U3F1ZWV6ZTM4NTA1Mjg3NTgxX0FjdGl2YXRpb240MzYyMTE3ODIzNjg=
recent
أخبار ساخنة

كيفية علاج تصلب الرقبة أو الكتف لتخفيف الألم في 12 خطوات سهلة

لعلاج وعلاج الرقبة أو الكتف شديدة أو مؤلمة ، نتبع التقدم التصاعدي في الوعي بالجسم مقابل الجاذبية. لقد كتبت مقالات أخرى بدأت فيها عند القدمين - والتي هي الأساس أو الأساس لكامل الجسم - وبعد ذلك عملت في طريقنا حتى الكاحلين والركبتين والحوض والخصر والجذع ، إلخ. في هذا المقال ، بخصوص الرقبة والكتفين ، نبدأ باستكشاف القاعدة ، أو منطقة الكتف ، لإنشاء أساس قوي يدعم الرقبة والرأس. كما هو موضح في جدول المحتويات التالي ، نناقش أولاً أسباب الألم في الرقبة والكتف في المقام الأول.


  1. ما الذي يسبب آلام الرقبة أو الكتف؟
  2. عضلات الكتف ومحاذاة الكتف
  3. تقلبات الذراع
  4. محاذاة الرقبة لموقف جيد
  5. أكثر من انحناء الرقبة - هل لديك سنام المهور؟
  6. يجب أن تكون الرقبة الخاصة بك
  7. نعم لا ولا
  8. كيف تنام؟
  9. تطويل الرقبة المتقدم
  10. لا مزيد من الألم
  11. الحل النهائي: جدول انقلاب للجاذبية
  12. قائمة مرجعية لعلاج تصلب الرقبة أو الكتف

ما الذي يسبب آلام الرقبة أو الكتف؟

السبب الرئيسي لآلام الرقبة أو الكتف هو الموقف الضعيف. يمكنك علاج وعلاج الرقبة الصلبة والكتفين المجمدة وآلام الظهر العلوية ، وحتى الصداع والصداع النصفي من خلال إدراك جيد لموقفك. لا يوجد شيء مثل العنق القصير. لدينا جميعا 7 فقرات عنق الرحم. العنق القصير هو مجرد منحني عميق جدا. تدعم العنق الرأس ، لذلك من الواضح أنه إذا تم تحريك الرأس بعيدًا أمام الجسم بدلاً من أعلى العمود الفقري مباشرة ، حيث ينتمي ، فإن العضلات الموجودة في الجزء الخلفي من الرقبة تقوم بعمل إضافي غير ضروري. كما أن الكتفين المتوترين والمرتفعين بشكل دائم ، والعادات السيئة للنوم ، والإجهاد ، أو المسكنات الباردة تساهم أيضًا في آلام الرقبة والكتف. الحمل الزائد في توتر العضلات لمجرد رفع رأسك ، ولكن بطريقة خاطئة ، يمكن أن يتحول في النهاية إلى صداع مزمن وصداع نصفي. يا عزيزي ، ماذا تفعل ، ماذا تفعل؟
أولاً ، دعونا ننظر إلى منطقة الكتف لإنشاء قاعدة قوية ضرورية لمساعدة الرقبة على دعم الرأس.

عضلات الكتف

العضلات الرئيسية التي تعمل الكتفين هي شبه منحرف ، صدرية (بيكس) وعضلات الظهر (لاتيسيموس دورسي). مهمتهم هي تحريك الذراع. العضلات تعمل بطريقة سلسلة من ردود الفعل. عندما يدور الذراع إلى الداخل ، فإنه يأخذ الكتف معها. عندما يحدث هذا ، تشد العضلات في الجزء الأمامي من الكتف بينما تصبح عضلات الجزء العلوي من الظهر شديدة الضغط وضعيفة. وينتج عنه:
  • حداب مع وضعية الرأس للأمام
  • عضلات ضيقة في الجزء الأمامي من الكتف
  • عضلات ضعيفة في الظهر العلوي
أي شخص يعمل لساعات طويلة في مكتب هو عرضة لهذا الخلل.

الموقف الصحيح لمفصل الكتف

في حين أن البيكات والشبكيات هما المحركان الرئيسيان للذراع ، فإن المعينات في الجزء الخلفي توفر الاستقرار لمفصل الكتف. عندما تعمل حبيبات وشبكية لتدوير الذراع إلى الداخل ، تصبح المعينات في الجزء العلوي من الظهر ضعيفة. هذا يجعل مفصل الكتف يمضي قدمًا بعيدًا ، بعيدًا عن محاذاته المحايدة ، خارج نطاق الأمان. يمكن تجنب ذلك عن طريق تقوية الجزء العلوي الخلفي ، باستخدام المعينات. النزول من مقعدك لمدة دقيقة ، والقيام بتحرك محاذاة الكتف التالية لتشعر عضلات المعينية وضع كتفيك في مكانها الصحيح.


محاذاة الكتف

  1. قف مع الأذرع المعلقة بشكل فضفاض من جانبيك ، مثل الأكمام من معطف فارغ.
  2. تدوير المعصمين إلى الخارج إلى أقصى حد ممكن.
  3. حرر الدوران في الذراع السفلي (أدر راحة يدك نحو الفخذين من المرفق) ولكن ...
  4. الحفاظ على الكتفين والذراع العلوي في نفس المكان كما في 2. أعلاه.
يجب أن تشعر بتوسع وتسطيح المنطقة مباشرة أمام كتفك ، مما يسمح بوضع مفصل الكتف على جانب جسمك بدلاً من مواجهته. هذا هو المكان الذي يحب كتفك أن يعيش فيه بشكل مريح.

الاسترخاء الكتفين

الكتفين المرتفعة تجعل منحنى الجزء الخلفي من الرقبة عميقًا جدًا. كما ترون من الخط الأحمر للجاذبية ، يتم تحريك الرأس بعيدًا أمام الجسم. هذا يضع ضغطًا غير ضروري على عضلات الرقبة. وغالبا ما تسبب الرقبة المختصرة الصداع والصداع النصفي. غالبًا ما تظهر الذقن المزدوجة عندما لا يتم حمل الرأس فوق العمود الفقري. أولاً قم بفك الكتفين مع تحركات "تقلبات الذراع والدوائر" أدناه ، ثم تابع تمارين الرقبة في القسم التالي.

تقلبات الذراع

  1. قف في وضعية مستقرة ، والقدم اليسرى في المقدمة والقدم اليمنى من الخلف مع ثني الساق الأمامية وكلا الكعبين على الأرض.
  2. حرك الذراع اليمنى لأعلى ما تستطيع حتى تشعر بالحد الأقصى في مفصل الكتف.
  3. قم بإدارة الذراع لأسفل وللخلف ، مرة أخرى بقدر ما تشعر أنه يتوقف عند المفصل.
تنفس في الصعود والخروج على الأرجوحة السفلية. استخدم الزخم بدلاً من القوة ، اسمح للذراع بالسقوط أثناء هبوطه.افعل ما يقرب من ثمانية تقلبات أو أكثر مع زيادة السرعة والزخم حتى تكون متأكدًا من أن جميع الضجيج الصغير (الصلابة) قد انطلق من مفصل الكتف.
عكس موقف القدمين وكرر مع الذراع الأيسر.

دوائر ذراع كاملة ونصف





دوائر ذراع كاملة

قف في نفس الموضع كما في التسلسل السابق ، وقم الآن بإعداد دوائر خلفية متواصلة بذراعك. مرة أخرى ، التنفس أثناء الصعود والتنفس أثناء النزول. ابدأ ببطء وزد من سرعة الحركة حتى تريد ذراعك الدوران بسرعة كبيرة للتخلص من التوتر ؛ حتى تشعر بوخز في متناول يدك. إذا نظرت إلى يدك ، فهي حمراء تمامًا ، مليئة بالدماء. عند الانتهاء ، أمسك الذراع أعلى الرأس وصافحه للسماح بتدفق الدم بالكامل مرة أخرى.
تغيير موقف قدميك وكرر على الجانب الآخر.
ملاحظة: أرحب بأي أصوات النقر أو الطحن في كتفك طالما أنها غير مؤلمة. جميع التحركات المذكورة أعلاه تزييت المفاصل صدئ الخاص. بعد تكرار قليل ، تختفي هذه الضوضاء قريبًا.
بمجرد أن تكون الكتفين مفكوكة بشكل مريح ومريح ، تابع عملية محاذاة الرقبة.

محاذاة الرقبة لموقف جيد



أكثر من انحناء الرقبة

احصل على ألبوم الصور وابحث عن صورة لك في ملفك الشخصي. آسف ، ولكن إذا كنت تحمل رأسك كما هو موضح في الصورة الأولى أعلاه ، فأنت في ورطة حقيقية. عندما تكون الرقبة منحنية بشكل مفرط ، لا يتم محاذاة الرأس فوق العمود الفقري ولكن يجب حمله أمام الجسم. هذا يتطلب الكثير من الجهد والألم. تتحول العضلات إلى تشنج وتسبب في توتر الرقبة والكتف والصداع والصداع النصفي وحتى ساق الأرملة.

هل لديك سنام الارملة؟

هل لديك سنام الارملة؟ 
إذا كانت رقبتك تشبه الصورة الأولى أعلاه ، فيبدو أن لديك Dowagers Hump. لا تقلق ، يمكن أن تتحسن مع التلميحات والتمارين الواردة في هذه المقالة.




بالنسبة لأولئك الذين لا يحبون البحث

في كثير من الأحيان ننظر فجأة إلى أعلى ، وبالتالي زيادة الإفراط في انحناء فقارة عنق الرحم أكثر وتبدأ في تبدو وكأنها نسر. الأسوأ من كونه قبيحًا ، فإن العنق المخمد جزئيًا يقطع إمدادات الدم المنتظمة إلى المخ. المخ ، المتعطش للدم الذي يحتوي على الأكسجين والطاقة القادمة من القلب لا يمكن التفكير بشكل صحيح. يؤثر العثور على صعوبة في البحث أيضًا على مزاج الشخص ومعنوياته وموقفه. شخص يمكن أن ينظر فقط إلى أسفل هو شخص سلبي.

حيث يجب أن تكون رقبتك

تشريحيا ، يتم دعم الجمجمة من قبل أطلس (قمة عنق الرحم) مركزيا في مكان ما بين الأذنين ، وذلك تمشيا مع خط الثقل المركزي. ثم ، عندما تنظر إلى الأعلى ، حافظ على رقبتك طويلة كما هو موضح أعلاه. لا يبدو ذلك أفضل بكثير؟ قم ببطء بتمارين "نعم" و "لا" و "ربما" التالية لتحقيق ذلك.

نعم ، لا ، وربما







تسمح هذه التحركات للعنق بالتحرك في ثلاث مستويات للحركة ، حول محاور السهمي ، المستعرض ، والأمامي التي أفضل أن أسميها "نعم" ، "لا" ، و "ربما".
الحذر قبل محاولة تمارين الرقبة ، يجب عليك إثبات شدة ألمك من خلال استشارة الطبيب أو المعالج الحركة.

نعم فعلا

  1. في الحركة الهبوطية لتسلسل "نعم" ، تهدف إلى لمس عظمة صدرك مع ذقنك. إذا كان الجزء الخلفي من رقبتك خاليًا تمامًا من التوتر ، يجب أن تلمس ذقنك عظمة صدرك عندما تنظر لأسفل - مع إغلاق فمك (لا تغش!).
  2. في الحركة الصعودية لتسلسل "yes" ، حافظ على الجزء الخلفي من عنقك كما هو موضح سابقًا.
كرر ببطء 1. و 2. طالما اختفت الضوضاء الصغيرة داخل رقبتك.
توخى الحذر إذا كنت تعاني من انتفاخ قرص خلفي ، تجنب الابتعاد كثيرًا عن هذه الحركة لأنها ستؤدي فقط إلى زيادة الضرر.

لا

في تسلسل "لا" ، احتفظ برأسك أعلى العمود الفقري (بين كتفيك. حاول أن ترى خلفك قدر الإمكان في كل دورة جانبية ولكن لا ترفع أنفك. كرر النظر ببطء إلى اليسار و الحق حتى تختفي كل الضوضاء الصغيرة داخل رقبتك.

يمكن

على تسلسل "ربما" ، اسقط أذنك لأسفل نحو الكتف مع إبقاء أنفك مواجهًا للأمام.
كرر كل حركة بلطف ثماني مرات أو أكثر حتى تتوقف كل الضوضاء الطفيفة في رقبتك.

لفات الرأس

قم بلف الرأس ببطء في اتجاه عقارب الساعة لمعرفة مقدار محيطك بالكامل الذي يمكنك رؤيته. أو ، ادعي أن فراشة تطير حول رأسك وحاول متابعتها بعيونك. بعد حوالي الدائرة الثالثة ، ستلاحظ أنه يمكنك رؤية المزيد من التفاصيل. ربما لا يزال هناك بعض الضوضاء الصغيرة التي تحدث في رقبتك. سوف يختفون في النهاية. عندما تنتهي من أربع أو خمس لفات ، كررها بعكس اتجاه عقارب الساعة. للحصول على أفضل النتائج ، يمكن عمل لفائف الرأس في حمام دافئ تحت الماء حيث يكون رأسك شبه معدوم الوزن.

كيف تنام؟

بعض ظروف النوم يمكن أن تمنحك رقبة شديدة. تأكد من أنك لا تنام في البرد لأن هذا سوف يتسبب في تقلص عضلات رقبتك أثناء النوم. تجنب الوسائد التي تأخذ الرقبة من محاذاتها محايدة. على سبيل المثال ، إذا كنت على جانبك الأيمن وكانت الوسادة كبيرة جدًا ، تكون الرقبة عرضة للضغط بعيدًا عن الكتف الأيسر. ثم قد تستيقظ برقبة شديدة. يجب أن تكون وسادتك صلبة ولا تزيد سماكة عن المساحة اللازمة لرأسك لتستقر على أذنها دون تقويس الجانب الآخر من الرقبة.
لتدريب نفسك على وضع أفضل للنوم ، قد ترغب أولاً في تعلم كيفية التأمل في وضع أفقي على الأرض. استلقِ على الأرض (وليس على السرير) على ظهرك ، واسمح للجاذبية ببساطة أن تجعلك خارجًا أثناء الاسترخاء. تغمض عينيك والتأمل كما هو مبين في الرسم التوضيحي أدناه.

تطويل الرقبة المتقدم

هذا الفيديو من تأليف Juliette Kando ، كما هو مذكور في المقدمة ، مخصص فقط للأشخاص الذين لديهم رقاب جيد والذين يرغبون في إبقاء رقابهم على هذا المنوال.
هاه ، آسف ولكن ما هو "رقبة جيدة"؟
تتيح الرقبة الجيدة للجسم الاستلقاء بشكل مريح على الأرض (على ظهرك) دون وسادة.



قائمة مرجعية لعلاج تصلب الرقبة أو الكتف

فقط تذكر قائمة المراجعة هذه حول كيفية الوقاية من وعلاج عنقك أو كتفك وعلاجه. ثم سوف يختفي ألمك قريبًا.
  • أعد محاذاة كتفيك بحيث يكون بجانب جسمك وليس أمامك.
  • اسحب الرأس بحيث يجلس فوق العمود الفقري (بين الكتفين) وليس أمامه.
  • الحفاظ على الذقن أسفل.
  • قم بتمرين "نعم ، لا ، وربما" مرة واحدة على الأقل يوميًا أو كلما شعرت بصلابة في الرقبة.
  • قم بإجراء لفائف الرأس البطيئة مرة واحدة على الأقل يوميًا أو كلما شعرت بصلابة في الرقبة. لا تنتظر حتى تؤلم رقبتك الكثير ولا تريد تحريكه.
  • تحقق من عاداتك في النوم واستخدم الوسائد كما هو موضح أعلاه.
  • شراء جدول انقلاب الجاذبية كما هو موضح في الفيديو لتصويب لك. لا مزيد من فواتير العظام ، لا مزيد من الألم.
ستساعدك التمارين والنصائح الواردة أعلاه على تحقيق مستوى من الوعي الجسدي والوعي لعلاج وعلاج رقبة أو كتف قاسية لتخفيف الألم إلى الأبد. لمزيد من الأفكار والأسئلة والنصائح والحلول المفيدة من دراسات الحالة المباشرة المشابهة لك ، يرجى اتباع سلسلة التعليقات أدناه.
اقراء ايضا " 

6 طرق لخفض السكر في الدم بشكل طبيعي

طرق طبيعية للحفاظ على نظرك

كيف تعمل الأدوية في الجسم؟

كيفية التخلص من حب الشباب

فوائد المشي للصحة واللياقة البدنية ومكافحة الشيخوخة





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا لك علي تعليق تقييمك يصنع الفرق

الاسمبريد إلكترونيرسالة