U3F1ZWV6ZTM4NTA1Mjg3NTgxX0FjdGl2YXRpb240MzYyMTE3ODIzNjg=
recent
أخبار ساخنة

فوائد المشي للصحة واللياقة البدنية ومكافحة الشيخوخة

فوائد المشي

المشي هو نشاط ممتع مع فوائد صحية كبيرة ومكافحة الشيخوخة. يساعدنا على الحفاظ على لياقتنا وقوتنا ، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض ويمكنه تحسين نظرتنا العقلية للحياة. المشي هو تمرين متعدد الاستخدامات يمكن أن يكون نشاطًا لطيفًا أو متوسطًا أو مكثفًا. إنه أيضًا شكل مناسب جدًا من التمرينات للعديد من الأشخاص.
المشي المنتظم يساعدنا على البقاء هزيلًا ، ويحسن صحة نظام المناعة لدينا ويقلل من خطر الإصابة بأمراض عديدة أكثر شيوعًا لدى كبار السن منها لدى الشباب. ومن الأمثلة على هذه الأمراض أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان.
يمكن أن يساعدنا المشي أيضًا في بناء قوة العظام والحفاظ عليها مع تقدمنا ​​في السن ، مما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام. أنه يحسن القدرة على التحمل والتنقل ويقلل من خطر السقوط. بالإضافة إلى ذلك ، ثبت أن المشي يحسن الإدراك لدى كبار السن ويقلل من التوتر. كل هذه العوامل مهمة لبرنامج مكافحة الشيخوخة.



الهدف ومكونات برنامج مكافحة الشيخوخة

الهدف من برنامج مكافحة الشيخوخة هو تمكيننا من البقاء بصحة جيدة ومناسبين وكذلك النشاط البدني والعقلي مع مرور السنين. من خلال الحد من الأمراض ، يمكننا أيضًا أن نعطي أنفسنا فرصة أفضل للعيش حياة أطول. لا يمكننا التوقف عن الشيخوخة الزمنية. نحن يمكن السيطرة على رد فعل الجسم على مرور الزمن، إلى حد أكبر أو أقل على أساس الوضع الخاص لدينا.
ممارسة الرياضة بانتظام هي استراتيجية ممتازة لإبطاء الشيخوخة. من المفيد أن تشمل تدريب القوة والتمارين الرياضية في برنامج اللياقة البدنية بالإضافة إلى التمارين الرياضية. من المفيد أيضًا اتباع هذه الاستراتيجيات الإضافية لمكافحة الشيخوخة.
  • اتبع حمية صحية ومغذية
  • تعامل مع الإجهاد بفعالية
  • الحصول على قسط كاف من النوم
  • أداء الأنشطة الذهنية المحفزة للحفاظ على الذاكرة وقدرة التعلم
  • تجنب العادات غير الصحية مثل التدخين والإفراط في تناول الكحول
  • رصد وعلاج الظروف الصحية الموجودة مسبقا حسب الاقتضاء
حتى من دون القيام بهذه الخطوات الإضافية ، فإن الذهاب في نزهة منتظمة معتدلة أمر مفيد للغاية للصحة.

فوائد المشي



توصيات النشاط البدني لمنظمة الصحة العالمية

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يجب على البالغين تلبية متطلبات التمرين التالية حتى يكونوا بصحة جيدة ومناسبين
  • أكمل ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين الهوائية المعتدلة الشدة (مثل المشي السريع) أسبوعيًا أو أكمل ما لا يقل عن 75 دقيقة من التمارين الرياضية القوية في الأسبوع أو أكمل مجموعة مماثلة من التمارين المعتدلة والفعالة.
  • التمرين لمدة عشر دقائق على الأقل في كل جلسة.
  • أداء تمارين تقوية العضلات للمجموعات العضلات الرئيسية على الأقل يومين في الأسبوع. يمكن لبعض أساليب المشي إنجاز هذه المهمة. بدلاً من ذلك ، يمكن إجراء تمارين تكميلية أثناء المشي أو في المنزل.
يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنقل أو الاضطرابات الصحية التي تحول دون وصولهم إلى الأهداف المذكورة أعلاه ضبط نوع التمرينات وكثافتها ومقدارها حسب الاقتضاء ، وكذلك الأشخاص الذين لم يمارسوا التمارين لفترة طويلة. أي المشي (أو أي نوع آخر من التمارين) له فوائد للصحة ومكافحة الشيخوخة بالمقارنة مع كونه مستقر!
يجب على الأشخاص الذين يعانون من نقص شديد في الوزن أو يعانون من زيادة الوزن أو يعانون من مشكلة صحية استشارة الطبيب قبل بدء برنامج اللياقة البدنية.

فوائد المشي



المشي - نشاط مثالي لمكافحة الشيخوخة واللياقة البدنية

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يعد المشي تمرينًا مريحًا وسهل الاستخدام. كل ما نحتاج إليه هو بعض الأحذية المريحة والملابس المناسبة للطقس - الأشياء التي يمتلكها الأشخاص عادةً حتى لو كانوا لا يمشون لممارسة الرياضة. يمكن القيام بتمارين المشي خلال الأنشطة الضرورية الأخرى ، مثل الذهاب إلى العمل أو الذهاب إلى موعد أو التسوق أو المشي مع كلب.
يعد التجول حول الكتلة أو في أحد مراكز التسوق طريقة جيدة لبدء التمرينات لشخص لم يفعل ذلك لفترة طويلة. بالنسبة لشخص يعاني من مشاكل في التنقل أو الصحة ، حتى المشي البطيء قد يوفر بعض الفوائد. المشي السريع هو أكثر فائدة بشكل عام. من المهم زيادة سرعة وكثافة تمرين المشي تدريجياً. من غير المحتمل أن يتسبب المشي في حدوث إصابات مقارنة بالعديد من أشكال التمرين الأخرى ، ولكن مع زيادة كثافة التمرين تزيد فرصة الإصابة أيضًا.
يمكن أن يكون المشي سيرًا على الأقدام أكثر كثافة من المشي السريع. إن المشي فوق تل شديد الانحدار وتسلق السلالم والمشي لمسافات طويلة وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة بأذرع منحنية ومشي السباق وممارسة رياضة مشي النورديك مع أعمدة ، كلها أمور يمكن أن تحول المشي إلى تمرين قوي. غالباً ما يتحرك مشوا السباق أسرع من الركض المعتدل. سباق المشي هو حتى رياضة أولمبية! المشي في المياه العميقة يمكن أن يكون تمرينًا جيدًا في الأيروبكس أيضًا.كما أنه سهل على المفاصل ويبني عضلات الساق.



المشي والصحة العقلية

المشي مهم للحد من التوتر والصحة العقلية. يمكن المشي في بيئة ممتعة أو مثيرة للاهتمام الاسترخاء وتحسين المزاج.يجد بعض الناس أن المشي السريع يجعلهم يشعرون بالسعادة. يستخدم آخرون المشي البطيء والذهني كنوع من التأمل.يمكن للمشي أيضًا أن يعزز الإبداع ، كما اكتشفت بنفسي.
المشي يضيف الاهتمام إلى الحياة لأنه يتيح للشخص استكشاف مناطق جديدة. يمكن أيضًا تمكين الشخص من التواصل مع الأصدقاء أو مقابلة أشخاص جدد. في بعض المناطق ، من الممكن الانضمام إلى مجموعة المشي ، مما يساعد على تكوين صداقات.
يمكن أن يسير المشي لمسافة محددة أو بسرعة معينة هدفًا تسعى إليه ، خاصةً إذا كان الشخص يسجّل حدثًا أو منافسة تمشي مع المجتمع. العمل نحو هدف صعب ولكنه واقعي يمكن أن يعزز الثقة.
فوائد المشي

المشي يقلل من خطر الأمراض

تشير الكثير من الأدلة إلى أن المشي يقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة ، مما يتيح لنا العيش لفترة أطول. فيما يلي بعض الاكتشافات التي قام بها الباحثون.
  • المشي السريع يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم وخفض ضغط الدم المرتفع. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقلل من خطر حدوث السكتة الدماغية (الناجمة عن جلطة دموية) والسكتة الدماغية النزفية (الناجمة عن تمزق الأوعية الدموية).
  • حقق أحد المشاريع البحثية التي نشرتها جمعية القلب الأمريكية والمشار إليها أدناه اكتشافًا مثيرًا للاهتمام. ووجد الباحثون أن مقدار الوقت الذي يقضيه المشي يرتبط انخفاض معدل حدوث السكتات الدماغية. كلما طالت فترة المشي ، قل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. وتيرة المشي كانت منخفضة للغاية مع انخفاض خطر السكتة الدماغية.
  • زيادة الوزن أو عدم النشاط تزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. المشي بانتظام يقلل من هذا الخطر.
  • المشي يقلل من خطر مرض السكري من النوع 2 من خلال تنظيم الوزن. كما أنه يقلل من مقاومة الأنسولين لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. الأنسولين هو هرمون يرتبط بسطح الخلايا ، ويمكّن الجلوكوز من ترك الدم والدخول إلى الخلايا. في مقاومة الأنسولين ، لم تعد الخلايا تستجيب لوجود الأنسولين.
  • المشي يعزز نشاط الجهاز المناعي ويمكن أن يعزز الطاقة والقدرة على التحمل.
  • المشي يمكن أن يقلل أيضا من خطر السقوط لدى كبار السن. قد يساعدهم على العيش بشكل مستقل لفترة أطول من الوقت أو ربما لبقية حياتهم.
فوائد المشي

إضافات مفيدة لتجريب المشي

أي نوع من المشي له فوائد مكافحة الشيخوخة. لتحقيق أقصى فائدة صحية ، على الرغم من ذلك ، هناك منطقة واحدة قد تحتاج إلى استكمال لتحسين قدرة المشي المضادة للشيخوخة. معظم أنماط المشي لا تفعل الكثير لتطوير قوة الجزء العلوي من الجسم.
هناك أنواع معينة من المشي - مثل المشي في الشمال أو القطب - تساعد في بناء قوة الجزء العلوي من الجسم. إن ممارسة تمرين ممتد أو شريط مقاوم أثناء المشي للقيام ببعض التمارين في الجزء العلوي من الجسم هو أيضًا طريقة جيدة لتحسين القوة. ممارسة تمارين الضغط في منتصف المشي ستساعد كذلك.
يمكن أيضًا استخدام أشرطة المقاومة أو الأوزان لتطوير القوة في المنزل. إذا كنت لا تحب فكرة القيام بجلسات تمرينات منفصلة لبناء القوة ، فحاول أن تجعل التمرينات في أنشطة أخرى ، مثل الإعلانات التلفزيونية ، أثناء مشاهدة برنامج تلفزيوني أو أثناء فترات الراحة أثناء عملك. فقط تأكد من أنك تستخدم شكلًا جيدًا أثناء تمارين القوة ولا تتعجل فيها.
فقدان العضلات يميل إلى الحدوث مع تقدمنا ​​في العمر. تدريب المقاومة أو القوة لا يمكن أن يوقف هذه الخسارة فحسب بل يبني عضلات جديدة. وهذا يمكّن أجسامنا من العمل بشكل جيد في حياتنا اليومية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحفز بناء عضلات أقوى على تكوين المزيد من العظام عندما تعمل العضلات على العظام.

المشي للصحة واللياقة البدنية

لا يمكننا إيقاف مرور الوقت ، ولكن يمكننا بالتأكيد أن نساعد أنفسنا على الحفاظ على لياقتك البدنية وحيوية ونشاطًا عقليًا مع مرور الوقت. طالما أنك لا تعاني من مشكلة صحية تجعل ممارسة الرياضة خطرة دون نصيحة الطبيب وطالما لديك أحذية داعمة ، يمكنك الخروج من الباب الآن للتنزه. (مع ذلك ، يعد اختيار طريق آمن أمرًا مهمًا.) يمكن إضافة عوامل إضافية مثل تحسين سرعة المشي والقيام بأنواع مختلفة من المشي وممارسة التدريب على المقاومة في وقت لاحق. إذا كنت مبتدئًا أو لم تمارس التمارين الرياضية لفترة من الوقت ، فإن أهم شيء بالنسبة للصحة ومكافحة الشيخوخة هو بدء عادة المشي في أسرع وقت ممكن!

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا لك علي تعليق تقييمك يصنع الفرق

الاسمبريد إلكترونيرسالة