U3F1ZWV6ZTM4NTA1Mjg3NTgxX0FjdGl2YXRpb240MzYyMTE3ODIzNjg=
recent
أخبار ساخنة

أسباب البقعة الحمراء على العين


عينيك هي بعض الأجزاء الأكثر عرضة لجسمك. قد يكون العثور على بقعة حمراء على عينيك مقلقًا للغاية ، خاصةً عندما لا تعرف سبب ذلك. تسمى البقع الحمراء على العين نزيف تحت الملتحمة ، والذي ينزف بشكل أساسي في العين.معظم الوقت ، يحدث النزيف تلقائيًا. نزيف تحت الملتحمة مؤلم وغير ضار عادة ولا يسبب أي حساسية للضوء أو فقدان البصر. إنها شائعة جدًا وعادة ما يتم التخلص منها خلال أسبوع تقريبًا.


ما هو بالضبط نزف تحت الملتحمة؟

يُعرف الجزء الأبيض من العين باسم الصلبة . تحتوي الصلبة الصلبة على أوعية دموية في كل مكان. هناك طلاء واضح يحمي الصلبة التي تسمى الملتحمة . يحدث نزف تحت الملتحمة عندما يكون هناك نوع من الصدمات في الصلبة ، مما يؤدي إلى تمزق الأوعية الدموية الصغيرة. يحصل المحاصرون في الدم تحت الملتحمة مما يسبب البقعة الحمراء على العين. عادة ما تكون البقع صغيرة ، ولكن في بعض الأحيان قد تكون كبيرة جدًا ، وفي حالات نادرة ، تغطي جميع أو أكثر من الصلبة.
وفقًا لمارثا سيمبسون ، أستاذ مشارك في طب الأسرة بكلية طب العظام بجامعة أوهايو ، فإن تعريف النزف تحت الملتحمة هو:
"المنطقة البيضاء للعين مغطاة بغشاء دقيق وشفاف يعرف باسم الملتحمة. بما أن الأوعية الدموية الصغيرة التي تنفجر وتنزف في هذه الحالة تقع أسفل هذا الملتحمة ، فإن كلمة" sub "تستخدم للتعبير" أدناه " "يعني النزف هروب الدم من وعاء. وبالتالي ، فإن المصطلحين معًا - نزف تحت الملتحمة - يعني النزيف أسفل الملتحمة."

ما الذي يسبب نزيف تحت الملتحمة؟

معظم حالات النزف تحت الملتحمة هي عفوية وتأتي من حدث عشوائي مثل العطس أو السعال. كما يمكن أن يكون سببها أحداث أكثر خطورة وغير عفوية أيضًا. بعض الأسباب التلقائية هي:
  • العطس
  • يجهد من رفع شيء ثقيل أو من الإمساك
  • السعال
  • فرك العين بجد
  • قيء
  • جرعة عالية من سيولة الدم
  • ضغط دم مرتفع
بعض الأحداث غير التلقائية هي:
  • إصابة العين
  • التهاب العين
  • جراحة العين (أو جراحة الجفن)
  • صدمة أخرى هادفة للعين
نظرًا لأن النزف دون الملتحمة عادة ما يكون غير مؤلم ، فإن معظم الناس لن يدركوا أنه قد حدث حتى يخبرهم أحدهم أو حتى ينظرون في المرآة.

علاج نزف تحت الملتحمة

العلاج الطبي عادة ليس ضروريًا لنزيف تحت الملتحمة. إذا كنت تشعر بالقلق ، يمكنك أن تطلب من طبيب العيون إجراء فحص روتيني. عادة ما يعطيك الطبيب فحصًا روتينيًا للتأكد من عدم وجود أي أسباب كامنة ، ثم قد يوصي بضغط بارد حتى يختفي. ومع ذلك ، إذا كنت تشعر بالألم ، أو تخسر الرؤية ، أو تضخم عينك ، أو تفريغ السائل من السائل ، أو تشاهد دمًا على تلميذك ، أو تمزق / تبكي باستمرار ، فقد يكون لديك سبب أساسي للبقعة الحمراء . سيكون طبيبك قادرًا على تحديد ما إذا كان سببًا بسيطًا أو شيء أسوأ.
عادة ما يستغرق الأمر حوالي أسبوع حتى يتم التخلص من نزيف تحت الملتحمة. إذا كانت البقعة كبيرة ، فسوف يستغرق الأمر وقتًا أطول. لا تأخذ أسبرين بينما لديك نزيف تحت الملتحمة لأنه يمكن أن يجعل النزيف أسوأ. أثناء عملية الشفاء ، يمكن للبقعة تغيير الألوان تمامًا كما تفعل كدمة على جلدك. يمكن أن ينتقل من اللون الأحمر إلى البني إلى اللون الأرجواني إلى اللون الأصفر. إذا شعرت عينك بالغضب قليلاً ، يمكنك استخدام الدموع الاصطناعية للمساعدة في تخفيفها. إذا لم تعد عينيك إلى طبيعتها بعد حوالي أسبوعين أو ثلاثة أسابيع أو كنت تعاني من نزيف أو كدمات في مكان آخر من جسمك ، فاستشر الطبيب على الفور.
قد يكون العثور على بقعة حمراء على عينيك (نزيف تحت الملتحمة) مقلقًا جدًا ولكنه عادة ما يكون غير خطير وسيختفي بمفرده. هناك العديد من أسباب نزيف تحت الملتحمة ، ومعظمها من الأشياء البسيطة التي يمكن أن تحدث مثل السعال أو العطس أو الضغط الشديد. نزيف تحت المناعي هو أمر شائع ، وإذا حدث هذا لعينك ، يمكنك أن تطمئن إلى أن عينك ستكون بخير.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا لك علي تعليق تقييمك يصنع الفرق

الاسمبريد إلكترونيرسالة