U3F1ZWV6ZTM4NTA1Mjg3NTgxX0FjdGl2YXRpb240MzYyMTE3ODIzNjg=
recent
أخبار ساخنة

ما هي فوائد المخللات؟

ما هي فوائد المخللات
التخليل عبارة عن تقنية قديمة لحفظ الطعام. يمكن للناس صنع المخللات من أي طعام تقريبًا ، لكن بالنسبة للكثيرين ، المخللات مرادفة للخيار المخلل.
يحتفظ الناس ببعض المخللات في محلول ملحي يحتوي على بكتيريا مفيدة ، مما يعني أنه يمكن أن يكون إضافة جيدة إلى نظام غذائي صحي.

المخللات المخمرة توفر فوائد صحية أكثر من المخللات الأخرى. حتى المخللات غير المختبرة غنية بالفيتامينات مثل فيتامين ك وفيتامين أ.

تابع القراءة لمعرفة المزيد حول الفوائد الصحية للمخللات ، وكذلك كيفية جعلها في المنزل.

هل المخللات جيدة لك؟

المخللات خالية من الدهون وقليلة السعرات الحرارية ، لكنها منخفضة أيضا في معظم العناصر الغذائية الأخرى ، باستثناء الصوديوم.

تحتوي وجبة 100 غرام من مخلل الخبز والزبدة على 457 ملليغرام من الصوديوم ، أو ما يقرب من 20 ٪ من الحد اليومي الموصى به. معظم المخللات غنية بالصوديوم ، لذلك من المهم الحد من الاستهلاك.

قد يرغب الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل صحة القلب والأوعية الدموية في تجنب المخللات.

الفائدة الرئيسية من المخللات هي أن بعض المخللات تحتوي على بكتيريا مفيدة. يستخدم الناس محلول ملحي لعمل المخللات. محلول ملحي هو الماء المخلوط مع الملح أو حمض ، مثل الخل.

يحتوي محلول ملحي مخمر على بكتيريا جيدة قد تحسن الصحة ، لكن فقط بعض المحاليل الملحية تمر بعملية التخمير.

تعمل المخللات المخمرة مثل البروبيوتيك ، وتحمي الميكروبيوم في الجسم وتدعم نمو البكتيريا الصحية في الأمعاء.

تحتوي المعدة على ملايين البكتيريا التي تساعد الجسم على هضم الطعام وامتصاصه. هذه البكتيريا قد تمنع عدوى الخميرة، يساعد مع الإسهال و الإمساك ، وربما تساعد في معالجة القضايا الصحية المعدة المزمنة، مثل مرض كرون .

المخللات المخمرة غنية بروبيوتيك ، لذلك قد تساعد في تحسين الهضم ومنع مشاكل طفيفة في المعدة.

تشير بعض الأبحاث المحدودة إلى أن البروبيوتيك قد يقدم فوائد صحية أخرى ، بما في ذلك:

.  الحد من أعراض الاكتئاب و القلق


.  علاج تسوس الأسنان والتهاب اللثة


.  إدارة مرض السكري


.  منع أو علاج الحساسية


.  الحد من التهابات المسالك البولية


.  تقليل خطر بعض أنواع السرطان ، مثل سرطان القولون


البحث في هذه الفوائد لا يزال في المراحل المبكرة. يتعين على الباحثين إجراء المزيد من التجارب الكبيرة قبل أن يكون هناك أي يقين بشأن الآثار الصحية طويلة الأجل للبروبيوتيك.


فوائد المخللاتبالإضافة إلى المخللات المخمرة التي تحتوي على البروبيوتيك ، قد تقدم المخللات هذه الفوائد الصحية الأخرى:

استعادة التوازن المنحل بالكهرباء
المنحلات بالكهرباء هي أملاح يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحي. عندما يعاني الشخص من الجفاف ، فقد يفقد أيضًا الشوارد.

المخللات غنية بالصوديوم ، وبالتالي فهي عالية في الشوارد. من الناحية النظرية ، يشير هذا إلى أن عصير المخلل قد يكون خيارًا لإعادة الشوارد إلى الأشخاص الذين يعانون من الحمى أو القيء أو الذين يعانون من الجفاف.

أقسم بعض الرياضيين بعصير المخلل لاستعادة الشوارد بعد التمرين. لا يوجد دليل على أن شرب عصير المخلل هو خيار أفضل من شرب الماء أو المنحل بالكهرباء. ومع ذلك ، بالنسبة لشخص يستمتع بعصير المخلل ، قد تكون كمية صغيرة بديلاً لذيذًا.

علاج تشنجات العضلات
البحوث القديمة من عام 2010 تشير إلى أن المخللات قد تساعد في تقلصات العضلات.

قام الباحثون بتشنجات عضلية مستحثة كهربائيا عند الرجال الذين يتم ترطيبهم جيدًا مرة بعد أسبوع. ووجد الباحثون أن المشاركين الذين شربوا عصير المخلل سرعان ما تخلصوا من تشنجاتهم.

لم يقدم الماء منزوع الأيونات نفس الفوائد ، مما يعني أن الشوارد وحالة الماء وحدها لم تفسر النتيجة. هذا يشير إلى أن شيئًا آخر حول المخللات قد يساعد في تقلصات العضلات بدلاً من محتوى الماء أو الشوارد. 

السيطرة على نسبة السكر في الدم المخللات التي تستخدم محلول ملحي يحتوي على الخل قد تساعد في السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم. يمكن لمستويات السكر في الدم المستقرة أن تساعد في منع مشاعر الجوع الشديد. الوقاية من طفرات الجلوكوز في الدم أمر بالغ الأهمية لصحة الأشخاص المصابين بداء السكري.

A 2013 دراسة صغيرة جاءت 14 من البالغين الأصحاء لخطر داء السكري من النوع 2 . كان لدى المشاركين الذين تناولوا الخل في وقت الطعام مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الصيام أقل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

من الضروري إجراء المزيد من البحوث لتحديد مدى فوائد وكمية الخل الأكثر أمانًا للاستهلاك. ومع ذلك ، يمكن للأشخاص الذين يهتمون بطريقة سهلة نسبيًا للمساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم التفكير في تناول المخللات أو غيرها من الأطعمة الغنية بالخل مع وجبات الطعام.

توفير مضادات الأكسدة
على غرار جميع الفواكه والخضروات ، تحتوي المخللات على مضادات الأكسدة . أظهرت الدراسات في المختبرات أن مضادات الأكسدة يمكنها مواجهة آثار الجذور الحرة.

الجذور الحرة هي مواد كيميائية في الجسم قد تلعب دوراً في تطوير مجموعة واسعة من القضايا الصحية. وتشمل هذه القضايا السرطان، التهاب ، أمراض القلب ، والأمراض المزمنة المختلفة. الجذور الحرة قد تسهم أيضا في الشيخوخة.

وقد ربطت العديد من الدراسات مضادات الأكسدة بصحة أفضل. على سبيل المثال ، وجدت مراجعة كوكرين لعام 2017 أن مكملات مضادات الأكسدة قد تبطئ تنكس البقعة الصفراء المرتبط بالعمر ، وهو سبب رئيسي للعمى.

قراءة الملصقات
للحصول على أكبر قدر من الفوائد من المخللات ، من المهم معرفة ما فيها. يجب على الناس قراءة علامة التغذية بعناية أثناء السؤال التالي:

هل هذا طعام مخمر؟ المخللات المخمرة فقط هي التي تقدم فوائد بروبيوتيك ، مثل تقليل خطر الإصابة بعدوى الخميرة وتحسين صحة الأمعاء.
هل تحتوي المخللات على الخل؟ الخل قد يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم.
ما هو محتوى الصوديوم لهذه المخللات؟ الأطعمة منخفضة الصوديوم هي أفضل خيار للجميع تقريبا. انخفاض محتوى الصوديوم يعني أيضًا أنه من الآمن تناول المزيد من المخللات. 


ما هي فوائد المخللات

كيفية المخلل الأطعمة 


هناك العديد من الطرق لعمل المخللات حتى يتمكن الأشخاص من تجربة طرق مختلفة. إن المزيج الصحيح من التوابل والبهارات يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا ، وكذلك اختيار الخيار المناسب.

بعض الناس ، على سبيل المثال ، يحبون تخليل الخيار الصغير لتصنيع الحلويات المكسيكية. قد يفضل البعض الآخر تقطيع الخيار الطويل وصنع المخللات لوضعه في السندويشات.

هذه الوصفة البسيطة هي مكان رائع للبدء:

أضف 3 إلى 4 فصوص من الثوم وكوب من الشبت إلى جرة ميسون.
ضع من 8 إلى 12 خيارًا صغيرًا في الجرة ، وقم بتكديسها لتقليل المساحة بين الخيار.
أضف الماء حتى تتم تغطية جميع الخيار بالكامل.
اسكب الماء من الوعاء في كوب قياس ، ثم أضف ملعقة كبيرة من ملح البحر لكل كوب ماء. يقلب حتى يذوب الملح ، ثم يسكب الخليط في الجرة.
أغلق الجرة بإحكام واحفظها في مكان ما مع درجة حرارة ثابتة للغرفة. يجب أن تظل المخللات مغمورة. إذا لم يفعلوا ذلك ، فحاول إضافة خضروات أخرى إلى الأعلى لإبقائها تحت الماء. إذا لم تبقى المخللات تحت الماء ، فسوف تتحول إلى متعفن.
بعد 3 أيام ، انقل الجرة إلى الثلاجة. يجب أن تكون المخللات جاهزة للأكل.
يجب على الأشخاص الحوامل أو الذين لديهم ضعف في الجهاز المناعي بسبب العلاج الكيميائي أو الأدوية المثبطة للمناعة أو فيروس نقص المناعة البشرية تناول المخللات محلية الصنع.

المخللات محلية الصنع قد تحتوي على بكتيريا خطيرة تزيد من خطر الإصابة بالمرض. ينبغي على أي شخص معرض لخطر الإصابة أن يفكر في الاستمتاع بالمخللات فقط من مصدر منظم يتمتع بسمعة طيبة.

المخللات متاحة للشراء في محلات البقالة وعبر الإنترنت .

ملخص
لا يوجد طعام واحد يمكن أن يشفي المرض أو يصحح مشاكل صحية متعددة. المخللات ليست غذاء معجزة. ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يستمتعون بالطعم ، يمكن أن يكونوا إضافة ممتازة لنظام غذائي مغذي.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مثل السكري أو الاضطرابات الأيضية أو الاختلالات الغذائية ، التحدث إلى الطبيب أو اختصاصي التغذية قبل إجراء تغييرات كبيرة على نظامهم الغذائي.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا لك علي تعليق تقييمك يصنع الفرق

الاسمبريد إلكترونيرسالة