U3F1ZWV6ZTM4NTA1Mjg3NTgxX0FjdGl2YXRpb240MzYyMTE3ODIzNjg=
recent
أخبار ساخنة

هل العيش بمفردك يزيد من مخاطر الصحة العقلية؟

خلصت دراسة جديدة إلى أن العيش بمفرده مرتبط بالاضطرابات النفسية الشائعة. حدد المؤلفون أيضًا الدافع الرئيسي لهذه العلاقة المثيرة للقلق. تشمل بعض الاضطرابات النفسية الشائعة اضطرابات المزاج والقلق واضطرابات تعاطي المخدرات.

وفقا لبعض الدراسات ، فإن ما يقرب من ثلث الناس سوف يعانون من CMD في حياتهم.

يمكن أن يكون لهذه الظروف تأثير كبير على الفرد ، بالطبع ، ولكن نظرًا لارتفاع معدل انتشارها ، فإنها تؤثر أيضًا على المجتمع ككل.

نظرًا للتأثير الواسع النطاق لأعضاء CMDs ، يحرص العلماء على فهم النطاق الكامل لعوامل الخطر التي تغذي الصحة العقلية .
في السنوات الأخيرة ، اكتشف العلماء ما إذا كان العيش بمفرده قد يكون أحد عوامل الخطر هذه.
تلقي دراسة جديدة ، تظهر نتائجها الآن في مجلة PLOS ONE ، نظرة جديدة على هذا السؤال. استنتج مؤلفو الدراسة أن هناك رابطًا بين العيش بمفردهم وأفراد CMD. وجدوا أيضًا أنه يؤثر على جميع الفئات العمرية والجنس ، وأن الوحدة هي المحرك في المقام الأول.

العيش وحيدا

عدد الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم ينمو بشكل مطرد في معظم أنحاء العالم الغربي ؛ هذا يرجع إلى عدد من الأسباب ، بما في ذلك شيخوخة السكان والأشخاص الذين يميلون إلى الزواج في سن أكبر ، وزيادة معدلات الطلاق.
لقد بحث الباحثون بالفعل في العلاقة بين CMDs والمعيشة وحدها ، لكن معظمهم ركزوا على البالغين الأكبر سنا ، لذلك قد لا تنطبق نتائجهم على الفئات العمرية الأخرى.


أيضا ، ركزت الدراسات السابقة عموما على حالة ذهنية واحدة فقط: الاكتئاب . هذا قد لا يوفر الصورة كاملة.

العمل السابق لم يحدد أيضًا كيف تؤثر العوامل الأخرى على هذه العلاقة ؛ على سبيل المثال ، يكون الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم أكثر عرضة لزيادة الوزن والدخان وتعاطي المخدرات والافتقار إلى الدعم الاجتماعي. إذن أيًا من هذه ، إن وجد ، هو المحرك الرئيسي ل CMDs؟

يهدف مؤلفو الدراسة الجديدة إلى سد بعض هذه الفجوات. لقد بحثوا عن الروابط بين العيش بمفردهم و CMDs بشكل عام ، وقاموا بالتحقيق في العوامل التي يبدو أنها تؤثر على العلاقة.

مشكلة مع الشعور بالوحدة


عندما تعمق العلماء في العلاقة بين CMDs والعيش وحدهم ، وجدوا أن الوحدة أوضحت 84 ٪ من الارتباط.

أظهرت دراسات سابقة أن الشعور بالوحدة يرتبط بالاكتئاب والقلق. بينما لا يزال آخرون قد حققوا فيما إذا كانت الوحدة قد تزيد من خطر الوفيات.

خلال ما يسميه بعض الخبراء "وباء الوحدة" ، فإن هذه النتيجة مهمة بشكل خاص. وبالمثل ، لأن سوء الصحة العقلية هو مصدر قلق متزايد ، فهم عوامل الخطر المرتبطة CMDs قد تساعد في قلب المد.

بالطبع ، ليس كل من يعيش بمفرده وحيدًا. ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين هم ، تتوفر التدخلات لمعالجة الشعور بالوحدة. قد تشمل هذه العلاجات الحديث ، وأحكام الرعاية الاجتماعية ، والتدخلات القائمة على الحيوانات.


تتمثل الخطوة التالية والأكثر صعوبة في إيجاد طرق لضمان وصول المحتاجين إلى هذه الأدوات.
يعترف الباحثون ببعض القيود على الدراسة. على سبيل المثال ، كانت هذه دراسة مقطعية ، بمعنى أنها نظرت إلى لقطة من الناس في وقت واحد. يدعو المؤلفون إلى إجراء دراسات طولية للتأكد من كيفية حدوث هذه العلاقة مع مرور الوقت.

كما هو الحال مع أي دراسة من هذا النوع ، فإن تقييم السبب والنتيجة غير ممكن: هل قام شخص بتطوير CMD لأنهم عاشوا بمفردهم ، أم أنهم طوروا CMD ثم قرروا العيش بمفردهم؟

أو ، ربما ، شخص ما لديه استعداد ل CMDs من المرجح أن يرغب في العيش بمفرده. كما في أي وقت مضى ، سيحتاج العلماء إلى القيام بمزيد من العمل لملء الفجوات.
استندت النتائج السابقة إلى هذه النتائج ، لكن النتائج الجديدة ذهبت إلى أبعد من ذلك بخطوات قليلة ؛ لقد أظهروا أن العلاقة بين الصحة العقلية والعيش بمفردها مستقرة عبر الزمن ، وأن الصلة لا تقتصر على كبار السن ، وأن الوحدة تلعب دورًا محوريًا. 

  
اقراء ايضا "

كيف نتغلب على الوحدة؟
 آلام الظهر الحادة بين شفرات الكتف: الأسباب والعلاجات
أسباب البقعة الحمراء على العين
6 طرق للتخلص من آلام الظهر



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكرا لك علي تعليق تقييمك يصنع الفرق

الاسمبريد إلكترونيرسالة