recent
أخبار ساخنة

أفضل الوسائل للتخلص من الوزن الزائد

أفضل الوسائل للتخلص من الوزن الزائد



أفضل الوسائل للتخلص من الوزن الزائد
أفضل الوسائل للتخلص من الوزن الزائد، إذا كنتم تعانون من السمنة المفرطة فأكيد بالطبع قد قمتم بتجربة أنواع كثيرة من الرجيم حتى تحصلوا على قوام متناسق و للأسف فالكثير لا يفقدون وزنهم لأنهم أحياناً لا يختارون نظام الرجيم الصح أو لأن معدل الحرق لديهم ضعيف، أو أنهم ليس لديهم العزيمة على تكملة الرجيم فيتسألوا متى سوف أحصل على وزن مثالي وأكمل حياتي بصحه جيدة و شكل جسم متناسق مما يؤدي إلى حالة من اليأس ولكن العلم جاء لهم بوسائل عديدة تساعدهم في التخلص من الوزن الزائد، وسوف أعرض
وفي وقتنا هذا تعتبر عملية تكميم المعدة أو تحويل المسار من 


أفضل الوسائل للتخلص من الوزن الزائد.

ولكن أيهما أختار عملية التكميم أم عملية تحويل المسار وكيف أعرف العملية المناسبة لي؟
من المعروف لدى الأطباء أن عملية التكميم أهم عملية للحصول على التناسق و النحافة و اختيار العملية هو أهم جزء للحصول على وزن مثالي و لذلك قبل اختيار نوع العملية يفضل الجلوس مع الطبيب المختص و أن تسرد له كل ما يخصك ماذا تحب أن تأكل و هل تأكل كثيراً وهل تحب الحلويات و هل تمشي و عندها سوف يختار لك الطبيب العملية المناسبة لك لإنقاص وزنك و في العموم أن الدكتور يختار لك عملية التكميم إذا كان معدل الحرق لديك سريع و يأكل كثيراً و يتحرك كثيراً أما في حالة إذا كنت تأكل كثيراً ولكن معدل الحرق قليل أو مريض السكري أو توجد عندك مشاكل في الغدة الدرقية أو لا تستطيع التحرك كثيراً ففي هذه الحالة سوف يختار لك الطبيب عملية تحويل المسار.


ما الفرق بين عملية التكميم و عملية تحويل المسار؟


بالطبع تلك العمليتين من أفضل الوسائل للتخلص من الوزن الزائد، و لكن أيضاً هناك فرق بين العمليتين وإليكم مفهوم كل عملية على حدة.


أولاً: عملية تكميم المعدة:


تعد عملية التكميم من أفضل الوسائل للتخلص من الوزن الزائد ولكن الجميع يتساءل ماهي عملية تكميم المعدة وهل هناك تدخل جراحي أم لا؟
يقوم الدكتور المختص بعمل ٤فتحات للمنظار في جدار البطن كل فتحة عبارة عن واحد سم يدخل من كل فتحة الأدوات التي ستستخدم في إزالة جزء من المعدة ثم يقوم الطبيب باستئصال جزء من معدتك فهو يقوم بتصغير حجم المعدة إلى نسبة ٢٠٪ من حجمها ولكن بالطبع هذا النسبة ليست ثابته وخصوصاً لو كان الوزن زائد جداً ستصبح معدنك أصغر من الأول وهذا سيساعد على شعورك بالشبع بسرعة منا يؤدي إلى فقدان وزنك.
و يقول أطباء التخسيس أن هذه العملية تساعد الشخص أن ينزل وزنه في أول شهر ما بين ٨ كيلو إلى ١٢ كيلو ثم بعد ذلك ينزل في وزنه كل شهر بمعدل من ٤ إلى ٦ كيلو.


ما هي المدة التي تستغرقها عملية تكميم المعدة؟

تستغرق هذه العملية من ١٥ دقيقة إلى ٢٠ دقيقة و ذلك ببنج كلي أو موضعي.

ما هي أحدث عمليات التكميم؟

كما هو معروف أن عملية التكميم من أفضل الوسائل للتخلص من الوزن الزائد و تعتبر عملية التكميم المعدل أحدث نوع من أنواع تكميم المعدة و يلجأ الدكتور إليها في حالة ما
إذا كان المريض يعاني من الأفراط في الأكل و أنه لا يستطيع أن يقاوم الأكل ففي هذه الحالة إذا قام بعملية التكميم العادية فأنه كلما أكل كثيراً فأن حجم المعدة سوف يكبر من جديد و هنا قد ابتكر العلماء التكميم المعدل وهو عبارة عن حلقة صغيرة توضع تحت المعدة و الغرض من هذه الحلقة هو
تحجيم حجم المعدة بمعنى إذا أكل الفرد كثيراً بعد عملية التكميم فعندما تبدأ حجم المعدة في الكبر مرة أخرى تصطدم بهذه الحلقة فيوقف حجم المعدة .
هذه الحلقة عندما تمتلئ المعدة فأن هذه الحلقة تصطدم بالعب الحائر وهذا بدوره يؤدي إلى الإحساس بالشبع فيتوقف الفرد عن الأكل.
فهنا عملية التكميم المؤقت تساعد الفرد على الحفاظ على وزنه و على حجم المعدة حتى لا تعود مرة أخرى إلى حجمها السابق، فهي تحافظ على نتائج العملية على المدى البعيد.


ثانياً: عملية تحويل المسار:-


تعد عملية تحويل المسار من أفضل الوسائل للتخلص من الوزن الزائد، ولكن ما هي آلية عمل عملية تحويل المسار؟
فيها يتم فصل جزء من المعدة عبارة عن جيب و بعدها يتم عمل تحويل مسار الأمعاء وذلك عن طريق تجاوز الجزء الأول من الأمعاء.
وهنا يتساءل المريض كم سأفقد من وزني بعد العملية؟
من المعروف أن عملية تحويل المسار تساعد في نزول الوزن فيما يقرب من ٥٠-٧٠٪ من الوزن الزائد و يكون ذلك في أول عام فهي تعتبر من العمليات الت تحقق نزول في الوزن كبير بالنسبة للعمليات الأخرى.


ما المدة التي تستغرقها عملية تحويل المسار؟

تستغرق هذه العملية حوالي ساعة ويوم واحد بالمستشفى.
ما هي أحدث عمليات تحويل المسار؟
من أحدث عمليات تحويل المسار عملية تحويل المسار المعدل وهي نفس فكرة تكميم المعدة المعدل أيضاً بوضع حلقة تساعد على الحد من كبر المعدة.

ما هو الأفضل لمريض السكر عملية تكميم المعدة أم تحويل المسار؟

كما ذكرنا من قبل أن العمليتين من أفضل الوسائل للتخلص للسمنة و لكن السؤال من أفضل لمريض السكر و بناءاً على رأي الأطباء فأن عملية تحويل المسار هي الأفضل لمريض السكر وذلك لأن عملية التكميم سيكون المعدة في نفس مسارها فإذا أكل المريض أي حلويات مثلاً فأن الجسم سوف يمتص جميع السكريات الموجودة بها بعكس عملية تحويل المسار ففي هذه الحالة السكريات لن تمتصها المعدة بل على العكس فأن البنكرياس ينشط ويولد الأنسولين و توجد حالات كثيرة قد اختفى مرض السكر عندها تماما عندما قامت بعمل عملية تحويل المسار ولذلك ينصح بها الأطباء لمرضى السكر.
وماذا عن تكميم المعدة أو تحويل المسار و المرأة التي تفكر في الحمل؟
أن عملية تكميم المعدة من أفضل الوسائل لإنقاص الوزن الزائد كما أنها تساعد في حدوث الحمل لأن كثير من السيدات يتأخرن في الحمل نتيجة زيادة الوزن فعند عمل عملية تكميم المعدة فيخسرون وزنهم فهذا يؤدي إلى حدوث خصوبة ولكن ينصح الأطباء بأن تنتظر السيدة على الأقل سنه للتفكير في الحمل وذلك لضمان وصول التغذية السليمة للجنين وأيضاً التغذية السليمة للأم و يطبق نفس الكلام على عملية تحويل المسار.

ماذا سأكل بعد عملية تكميم المعدة أو تحويل المسار؟

كما ذكرنا أن هذه العمليات من أفضل الوسائل للتخلص من الوزن الزائد و بعد هذه العمليات لا يوجد أي حرمان، وسوف تتناول جميع أنواع الأكل ولكن بكميات محدودة مع الحرص على أخذ الفيتامينات و المكملات الغذائية التي ينصح بها الطبيب.

هل يوجد جهاز حديث يستخدم في هذه العمليات؟

نعم يوجد فكما هاتين العمليتين من أفضل الوسائل للتخلص من السمنة أيضا جهاز الدباسة الذكية من أفضل الأدوات التي استخدمت حديثاً في عمليات السمنة فهو بمثابة طفرة حقيقية في عالم طب التخسيس فهي عبارة عن جهاز يستخدم لتدبيس الأنسجة ولكنه يكتشف سمك الأنسجة بنفسة و يوضح للطبيب الغيار والمقاس المطلوب لكل حجم من الأنسجة فقد أحدث تطور هائل في هذه العمليات.
 و هنا أكون قد اتممت موضوعي عن أفضل الوسائل للتخلص من الوزن الزائد ليكون مرجع لكم.
أفضل الوسائل للتخلص من الوزن الزائد
نبض المعلومات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent